إرسل رسائل مجانية إلى أهلك وأصدقائك ومن رقم تلفونك (شرح بالصور)

كثير منا يتمنى ان يحصل على وسيلة أو طريقة  سهلة وغير مكلفة للتواصل مع اهله وأصدقائة - وخاصة عندما يكون خارج وطنه - هذا الموقع يحل لك جزء من المشكلة فهو يقدم خدمة ارسال رسائل مجانية - رسالتين في البداية يومياً ثم رساله - والشيء المميز في هذا الموقع انه يرسل الرسالة برقمك وكأنك ترسل من تلفونك الطريقة سهلة  وبدقيقة واحدة تستطيع إكمالها فقط

اولاً ادخل الى موقع الخدمة عن طريق النقر   هنا 
ثم تابع الصور وستصل إلى ما تريد :




 الآن بإمكانك أن ترسل الرسائل إلى أصدقائك وأهلك ومحبيك ...  وأترك لك بقية الأشياء لتكتشفها بنفسك .

ولا تنسى إذا احتجت معلومة أن تسأل الشيخ جوجل فهو يمكن أن يفتيك !!!!
 

طريقة إدراج فيديو من اليويتوب إلى ملف بوربوينت من خلال برنامج author STREAM


ربما البعض منكم قد مر بتجربة إعداد عرض بالبوربوينت powerpoint .. وفي بعض الأحيان يتطلب هذا العرض بعض ملفات الفيديو والتي غالباً ما تكون ذات حجم كبير نسبياً ..إلا أن المشكلة الحقيقية التي تواجهنا هي عندما نريد ان نشارك زملاءنا هذا العرض فإذا فكرنا مثلاً إرساله بالإيميل فأغلب الشركات المقدمة للخدمة كجوجل وياهو لا تسمح بتحميل مرفقات تزيد عن 25 ميجا وقد يكون الفيديو الذي لدينا اكبر من ذلك ... قد نفكر برفع الفيديو على مواقع رفع الملفات  إلا أن هذه الطريقة باعتقاد البعض غير عملية وتحتاج الى تنزيل مرة اخرى وإعادة ترتيب قد لا تكون سهلة بالنسبة للبعض .. حقيقة مررت أنا بنفس هذه التجربة وجربت أكثر من حل إلا أن أقرب الحلول والذي أعتبره عملي هو رفع ملفات الفيديو على اليوتيوب  youtube   - وقد تعلمنا طريقة رفع ملفات الفيديو في الدرس السابق - ثم إدراجها في ملف البوربوينت عن طريق برنامج  author STREAM الأمر سهل ولا يحتاج منك الكثير .

في البداية  ما عليك إلا الذهاب لموقع برنامج author STREAM  وهو برنامج مجاني ويلحق مباشرة ببرنامج البوربوينت وطريقة تحميله سهلة ولا تحتاج إلى شرح .... بعد تحميلك للبرنامج ما عليك إلا متابعة الصور وستصل إلى ما تريد :









 




بعدها قم بالضغط على عرض الشرائح ثم  من الشريحة الحالية 




مبروك عليك .... الآن قمت بإدراج ملف الفيديو داخل ملف البوربوينت وبإمكانك إرساله لصديقك بسهولة  ليتمتع بمشاهدته ايضاً  ...أترك لك الباقي لتكتشفه بنفسك .

ولا تنسى إذا احتجت معلومة أن تسأل الشيخ جوجل فهو يمكن أن يفتيك !!!!


طريقة إنشاء حساب (قناة) في اليوتيوب youtube ورفع مقاطع الفيديو بالصور

يوتوب أو يوتيوب youtube اسم ساطع في عالم الإنترنت .. والكثير منا يعرفه وشهرته تضاهي شهرة جوجل ..وللعلم فقد اشترته جوجل واصبح تابعاً لها - أما قصة اليوتوب فهي قصة ممتعة وتدعونا للتفاؤل -  وموضوعنا اليوم هو عن كيفية امتلاك حساب (قناة) في اليوتوب  بحيث يمكن من خلالها نشر مقاطع الفيديو الخاصة بنا ومشاركتها مع الاخرين ،، لن أطيل فالأمر سهل فقط تابع الصور :

      



 مبروك عليك .... الآن لديك حساب  ( قناة)  في اليوتيوب  وتعرفت على طريقة رفع  ملف فيديو ...أترك لك الباقي لتكتشفه بنفسك .

ولا تنسى إذا احتجت معلومة أن تسأل الشيخ جوجل فهو يمكن أن يفتيك !!!!

طريقة إنشاء حساب بريدي في جيميل Gmail بالصور

أعتقد بأنه لا يوجد شخص يستخدم الإنترنت ولا يعرف عن جوجل google فهو اشهر من نار على علم - كما تقول العرب - ويحتل موقع جوجل الترتيب الأول على مستوى العالم في موقع اليكساhttp://alexa.com _ وهو موقع يقدم العديد من الخدمات أهمها ترتيب المواقع عالمياً _ واكتسب موقع جوجل شهرته كمحرك بحث يتمتع بالعديد من السمات التي تفوق بها عن غيره من محركات البحث الأخرى ، إلا أن جوجل يقدم العديد من الخدمات الهامة والتي سنتطرق لها في شروحاتنا القادمة ، ومن هذه الخدمات خدمة البريد الإلكتروني وأطلق عليه اسم جيميل Gmail وتتميز خدمة جيميل بالعديد من المميزات نقرأها سوياً من صفحة الجيميل


إذا اردت أن تمتلك بريداً اليكترونيا في جيميل - وانصحك بذلك - فالمسألة سهلة ولا تحتاج إلى خبره فقط تابع الصور :





مبررررررروك عليك . الان امتلكت حساباً بريديا على جيميل  ندع لك الباقي لتكتشفه بنفسك . 

ولا تنسى إذا احتجت معلومة أن تسأل الشيخ جوجل فهو يمكن أن يفتيك !!!! 

المتابعون